إدمان الشبو

إدمان الشبو – هو يعد أخطر أنواع الإدمان، مما جعل الكثير يطلقون عليه اسم قاتل الإنسان، فمع القيام بتعاطي أول جرعة من هذا المخدر، يكون هذا المتعاطي بدأ رحلة الموت التي لا يمكن الرجوع منها، فهناك العديد من الحالات لا يمكن أن يتم علاجها على الإطلاق، حتى ينتهي بها المطاف وتموت.

هناك العديد من المواد المخدرة التي يلجأ لتناولها العديد من الشباب، وقد يختلف تأثير كل مادة مخدرة عن المادة الأخرى، ولكن يعد الشبو أو ما يعرف بالكريستال من أخطر هذه المواد المخدر التي قد قام الإنسان بصنعها، فهو ليس مخدر طبيعي، وهو قادر على أن يصيب الإنسان بالعديد من المخاطر.

مخدر الشبو:

مخدر الشبو من أخطر أنواع المخدرات، فهو ليس كالعديد من أنواع المخدرات الأخرى التي قدمتها لنا الطبيعة، بل هو مخدر من صنع الإنسان، فقد تم تصنيعه من مواد منشطة خطيرة جداً.

تركيب مخدر الشبو:

يعد مخدر الشبو أحد أفراد عائلة الامفيتامينات، والتي تعرف بأنها أحد المواد المنشطة التي لها تأثير قوي جداً، فأقل جرعة من هذه المواد يمكنها أن تتسبب في عدم شعور الإنسان بالتعب والإرهاق لمدة شهر متواصل.

يقوم الإنسان بتصنيع مخدر الشابو من مادة الميثامفيتامين التي يتم إضافة لها العديد من المواد الكيميائية التي يمكنها أن تزيد من قوة تأثير هذا المخدر، ويتم هذا بشكل كيميائي بسيط للغاية.

أي أن أمر تركيب وتصنيع مخدر الشبو لا يحتاج إلى وقت طويل أو إلى بذل الجهد أيضاً، فيمكن أن يصنع داخل أي منزل، ولا يحتاج كغيره من المخدرات لمعمل مجهز لتركيبه وتصنيعه، وتعد دول شرق آسيا من أكثر الدول التي تقوم بهذا الأمر.

فوائد مخدر الشبو:

الشبو من أخطر أنواع الإدمان، فيتم تصنيعه من أخطر المواد المنشطة، وهذا الأمر قد يجعل البعض يظن أنه من الأشياء المفيدة جنساً، فهناك إجماع شديد يؤكد من وجود فائدة كبيرة لهذا المخدر على العلاقة الجنسية.

يمكن أن يكون هذا الأمر صحيح في بداية تناول هذا المخدر، فهو قادر على أن يضاعف القدرة الجنسية لدى الرجل أو المرأة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تأخير سرعة القذف التي يتعرض لها عدد كبير من الرجال.

وقد يكون السبب في حدوث هذا الأمر هو مادة الأمفيتامينات المنشطة التي يتم تصنيع منها مخدر الشبو، وهذه المادة تستطيع أن تعطي الشخص الذي يتعاطاها قوة فائقة ونشاط ونشوة حين القيام بتناولها على الفور.

قد تعجبك هذه المواضيع ..

أضرار المخدرات

أضرار التامول

إدمان المخدرات

1 of 7

ومن خلال هذا يستطيع الرجل أو المرة الذين يتعاطوا الشبو أن يقوموا بالاستمتاع بعلاقة جنسية قوية كما كانوا يريدون، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون، أن هذا الأمر سرعان ما يزول، فهذا المخدر يمكنه أن يحول هذا الأمر لعلاقة عكسية تماماً.

أي أن الشبو بعد مرور ما لا يزيد عن خمس سنوات، قادر على أن يفقد متعاطي هذا المخدر قدرته الجنسية، وهذا الأمر قد يكون سبب في تدمير حياته الزوجية.

أضرار مخدر الشبو:

هناك العديد من الأضرار التي يتسبب فيها إدمان الشبو هذا النوع من المخدرات، ومن هذه الأضرار ما يلي:

  1. قد يتسبب تعاطي هذا المخدر في إصابة القلب بالعديد من المخاطر، التي تؤثر على عمله بشكل واضح، وهذا الأمر قد يتسبب في إصابة الإنسان بنوبة قلبية مفاجأة يمكن أن تفقده حياته على الفور.
  2. من أكثر أضرار تناول هذا المخدر شيوعاً بين الأشخاص، هو تسببه في ارتفاع وهبوط ضغط الدم طوال الوقت، وهذا الأمر قد يؤثر بشكل مباشر على القلب والمخ أيضاً، فيمكن أن يتعرضوا للعديد من المخاطر.
  3. يصاب متعاطي مخدر الشبو بنوبات متقلبة في المزاج، أي أن مزاجه يمكن أن يتحول من حالة الفرح الشديد إلى الحزن والكآبة الشديدة أيضاً في أقل من دقائق، دون وجود أي سبب لأي حالة من هذه الحالات.
  4. هناك العديد من مدمني مخدر الشبو يقوموا بتعاطي هذا المخدر عن طريق الفم، وهذا الأمر قد يتسبب لهم في أضرار بالغة، ومن أهمها تدمير الأسنان بشكل كبير، أي أنها من الممكن أن تتآكل وتتحلل خلال وقت قصير من إدمان الشبو.
  5. وقد تكون طريقة التعاطي من خلال الفم هي أحد أسباب الإصابة بتآكل جدار المعدة، والذي يعد من أخطر الأضرار التي يتعرض لها مدمني هذا النوع من المخدرات.
  6. وهناك أيضاً بعض المدمنين لهذه المادة يقوموا بتعاطيها عن طريق الاستنشاق، وهذا الأمر قد يكون سبب في تشكيل خطر شديد جداً على الأغشية المخاطية، وهذا قد يكون من أقوى أسباب الإصابة بنزيف الأنف المستمر.
  7. أما في حالة تعاطيه عن طريق الحقن، والتي تعد من أخطر طرق تعاطيه، يصبح مدمن الشبو معرض للإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، كالايدز أو التهاب الكبد الفيروسي النوع B، وهذا يحدث بسبب استخدام الإبر الملوثة في التعاطي.
  8. إدمان الشبو قد يكون سبب في الإصابة بالاكتئاب، وهذا الأمر قد يجعل المدمن قادر على أن يقوم بإذاء نفسه في أي وقت، فيمكن أن يفكر بالانتحار ويقوم به فعلاً.
  9. يمكن أيضاً أن يسبب إدمان الشبو إلى أن يصاب المدمن بارتفاع نسبة مادة الدوبامين في المخ، وهذا الأمر من الممكن أن يعرضه للإصابة بالذهان والتلف الدماغي، الذي من الممكن أن يكون سبب من أسباب الإصابة بالشلل الرعاشي.
  10. كما أن زيادة نسبة مادة الدوبامين في المخ تكون أيضاً سبب من أسباب تعرض مدمني الشبو للاضطرابات الحركية، بالإضافة إلى أن هذا المادة يمكنها أن تعرضهم للإصابة بالغيبوبة أو الجلطات الدماغية، ويمكن أن يفقدوا حياتهم في أي وقت.
  11. هناك أيضاً بعض السيدات يصابوا بإدمان الشبو خلال فترة الحمل، وهذا الأمر قد يعرضهم للجنين من الأخطار، فيمكن أن تتعرض لولادة مبكرة تفقدها جنينها، أو يمكن أن يكون هذا المخدر سبب في تعرض الجنين لبعض التشوهات الخطيرة لذلك يكون السعي الى علاج الادمان واجب.
اثار مخدر الشبو
اثار مخدر الشبو

متى يصبح مخدر الشبو إدمان:

إدمان الشبو يعد من أخطر وأسرع أنواع الإدمان التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص، فقد تم تصنيعه من مواد منشطة خطيرة جداً، يمكنها أن تصيب الإنسان بالعديد من المخاطر الضارة التي تشكل خطر على حياته.

هناك أعداد كبيرة من الأشخاص يلجئون لإدمان بعض المواد المخدرة، ومن ضمنها إدمان الشبو ودائماً ما يدافعون عنه بالعديد من الحجج، فهناك بعض الأقاويل التي تشير إلى أن هذا المخدر يزيد لديهم أحساس الثقة بالنفس.

مع بداية تناول الشخص للجرعة الأولى من مخدر الشبو يصبح مدن لهذه المادة الخطيرة التي قد تم تصنيعه منها، ولكن العديد من مدمني هذه المادة لا يعترفون نهائياً بأنها ضمن المواد المخدرة المميتة، ولكنهم يعتقدون أنها مادة منشطة تزيد لديهم القردة على القيام بالعديد من الأعمال الشاقة.

ولهذا فنجد أن العديد من طلبة وطالبات الثانوية العامة هم مدمنون لهذه المادة، فهم أقل وعياً وإدراكاً لمخاطر المخدرات، ولهذا فهم يعتقدون أن هذه المادة تساعدهم على المذاكرة لساعات طويلة دون الشعور بتعب ولا ملل.

ولكن إدمان الشبو قادر على أن يقوم بتدمير خلايا المخ، بالإضافة إلى أنه يتسبب في تدمير العديد من أجهزة الجسم، ومن خلال تناولهم للجرعة الأولى والثانية يصبح الأمر في غاية الخطورة، ومن الصعب السيطرة علية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.