علاج الادمان فى مستشفي اشراق
( 00201003222228 – 00201003222229 )

Save

مراكز افضل مستشفى علاج الادمان فى التجمع الخامس - مراكز افضل مستشفى علاج الإدمان فى مصر - افضل مستشفى مصحات علاج الادمان - افضل مستشفيات علاج الادمان - علاج الادمان - افضل مستشفى علاج الادمان - علاج الادمان من الهيروين - علاج ادمان الحشيش - علاج ادمان الخمر - علاج ادمان الافيون - علاج ادمان الترامادول - علاج ادمان الكبتاجون - علاج ادمان الكوكا - علاج ادمان القات - علاج ادمان المخدرات - علاج ادمان المخدرات - علاج ادمان البودرة - webmasters - علاج ادمان القمار
دور الاسره في علاج الإدمان
May 3, 2016
خطوات علاج الإدمان 2017
February 7, 2017

افضل مستشفيات علاج الادمان- مصحات علاج الادمان – مستشفي علاج ادمان

علاج ادمان الهيروين، مستشفي لعلاج الادمان في مصر،علاج الادمان من الهيروين

افضل مستشفيات علاج الادمان من الهيروين

افضل مستشفيات علاج الادمان – مستشفي علاج ادمان 

 في البداية يجب علينا ان نعرف ماذا تعني كلمة مصحة او مستشفي علاج ادمان حتي يتبين لنا صحة الاختيار لـ افضل مستشفيات علاج الادمان

المستشفي : هي مكان يتم فيه استعادة الصحة واستقرارها مصحات علاج الادمان ويتم فيها ايضا معالجة الامراض المزمنه وتأتي كلمة مستشفي من الاستشفاء يعني التعافي . ويمكن ان نسميها ايضا مصحة – مركز – دار , وهذه الاماكن في الغالب ما تكون احسن طريقه ووسيلة لعلاج الادمان , والامراض المزمنه مثل الامراض النفسيه ,العقليه ,والعضوية .

تعتبر اعلي نسب نجاح للتعافي من الادمان هي عن طريق الحل الامثل بالتواجد في مصحات علاج الادمان , ولهذا يجب علينا ان نصل لاحسن اختيار ما بين هذه الاماكن 

مصحات علاج الادمان – المواصفات 

اولا الاشراف الطبي : –

يجب ان تكون خاضعة للاشراف الطبي الشامل ,يكون العاملين بها متخصصين في علاج الادمان والصحه النفسيه ,حتي يتم معالجة ومتابعة المريض في جميع الجوانب العضوية – النفسيه – العقليه .

ثانيا : –

السريه والخصوصيه :-

السريه التامه والخصوصيه والحفاظ علي المجهولية هي من اهم عوامل راحة المريض فى المكان حتي لا يشعر بالخوف او القلق .

ثالثا مراحل خطط العلاج :-

ان تكون البرامج العلاجيه والخطط مناسبه لكل حالة حسب حدتها وتكون البرامج علاجيه ذو نتيجة ملموسه (افضل مستشفيات علاج الادمان).

رابعا الامان :-

امان المريض باتباع الطرق والوسائل المناسبة لضمان صحة وسلامة المريض .

خامسا المجتمع العلاجي : –

وجود مجتمع علاجي صحي شامل متعافي ذو خبره للمساعده واخصائيين للدعم والمساعده في الجلسات الجماعيه العلاجيه والجلسات الفردية الخاصه  .

سادسا التواصل : –

اجتماعات للتواصل بين المرضي والفريق الاداري والعلاجي لتسديد الاحتياجات – افضل مستشفيات علاج الادمان مستشفي اشراق . 

ثامنا الخدمات :

غرف النوم والراحة والاماكن الترفيهيه والرياضية ووجود الطعام من اهم وسائل الشعور بالراحة  (تكلفة علاج الادمان في مصر).

تاسعا نسبة معدل التعافي :-

الكثير من مستشفيات علاج الادمان – مستشفي علاج ادمان  نجد فيها كل ما سبق لكن نسبة ومعدل تعافيها ضعيفة جدا لذا يجب علينا اختيار مكان نسبة تعافيه لا تقل عن 75 % في عدد المرضي المقيمين .

عاشرا الخبره :-

عدد سنين خبر ة الفريق العامل في المجال , بهذا تكون علي وعي تام بكيفية اختيار المكان المناسب وبداية التواصل معه

علاج الادمان في المستشفيات – نظرة اﻟﻤﺠتمع للمخدرات وتقبلها للفكرة  

تختلف نظرة اﻟﻤﺠتمعات للمواد التي يتعاطاها الناس. فالخمر والتدخين مقبولان اجتماعيا في بعض اﻟﻤﺠتمعات , والحشيش وعقاقير الهلوسة

مرفوضان في نفس الوقت. والسبب في هذا التناقض يعود لثلاثة عوامل:

أتأصل  المادة: كلما كان استعمال المادة متأصلا في اﻟﻤﺠتمع ازداد تقبله لها.

بتأخر ظهور الأضرار والوفاة بسبب الاستعمال:  فالخمر لا تظهر أضرارها إلا بعد ١٠ سنوات تقريبا وكذلك التدخين . وقد تصيب الأضرار.

فئة قليلة من المتعاطين . لذلك يغض اﻟﻤﺠتمع النظر عن التعاطي.

جظروف اقتصادية: مثل توفر المادة  ورخص ثمنها ولا سيما إذا كان التعاطي لا يتعارض مع قيم اﻟﻤﺠتمع. فالتدخين وشرب القهوة لرخص (مستشفي علاج الادمان)

أسعارهما وتوفرهما مقبولان أكثر من الخمر والخمر بدورها مقبولة أكثر من الأفيون وهكذا.. . ومع ذلك فإننا لا نستطيع بأي حال من الأحوال أن نصنف مثل هذه المواد (الدخان والقهوة) مع الخمر أو اﻟﻤﺨدرات أو أن نقول إن لها مضاعفات أو آثارا شبيهة بها (اسعار مصحات علاج الادمان في مصر).

اخيرا تعتبر مستشفي اشراق الطبية افضل مصحات علاج الادمان في مصر والوطن العربي ,وذلك بشهادة كل المدمنين الذين خضعوا لبرامج العلاج فيها واسترجعوا صحتهم واشرقت لهم الحياه من جديد بلا ادمان .  

عوامل مساعدة علي الادمان 

العوامل الوراثية:

تشير الدراسات الحديثة التي نشر ملخص لها في اﻟﻤﺠلة الطبية البريطانية سنة ١٩٨٠ إلى أن ادمان الكحول ومضاعفته يزيدان في أسرالمدمنين بصورة خاصة. فقد اتضح أن ما بين٢٥ – ٥٠ % من آباء مدمني الخمر و ٢٠ % من أمهاتهم يدمنون الخمر. وهي نسب أعلى من نسبة الادمان في اﻟﻤﺠموع الكلي للسكان بحوالي ٥- ١٠ مرات. ويعتقد معارضو نظرية الوراثة أن هذه البيانات لا تدل على تأثير موروث بل تعود إلى تقليد البالغ المدمن  للأب المدمن أو للأم المدمنة منذ الصغر. وبصورة عامة اتبع دارسو علاقة الوراثة بالادمان منهجا أو أكثر من المناهج التالية.

أ- الدراسات التي أجريت على الحيوانات في اﻟﻤﺨتبر.

ب- نسبة حدوث الادمان في اسرة المدمن  .

ج- دراسة التوائم .

د- دراسات التبني في افضل مستشفيات علاج الادمان .

ه- ارتباط ادمان الخمر أو العقاقير بأمراض أو صفات ثبت أنها موروثة .

مع تحيات اسرة افضل مستشفيات علاج الادمان مصحة اشراق 

Comments are closed.

Show Buttons
Hide Buttons