علاج الادمان فى مستشفي اشراق
( 00201003222228 – 00201003222229 )

Save

مراكز افضل مستشفى علاج الادمان فى التجمع الخامس - مراكز افضل مستشفى علاج الادمان فى مصر - افضل مستشفى مصحات علاج الادمان - افضل مستشفيات علاج الادمان - علاج الادمان - افضل مستشفى علاج الادمان - افضل مستشفى علاج الادمان من الهيروين - افضل مستشفى علاج الادمان من الحشيش - افضل مستشفى علاج الإدمان من الخمر - افضل مستشفى علاج الإدمان من الافيون - افضل مستشفى علاج الادمان من الترامادول - افضل مستشفى علاج الادمان من الكبتاجون - افضل مستشفى علاج الادمان من الكوكا - افضل مستشفى علاج الادمان من القات - افضل مستشفى علاج الادمان من المخدرات - افضل مستشفى علاج الادمان على المخدرات - افضل مستشفى علاج الادمان من البودرة - webmasters - علاج ادمان الهيروين

علاج ادمان الهيروين

علاج ادمان الهيروين

تعريف الهيروين

الهيروين من أقوي مشتقات المورفين من جهة التأثير والادمان ويتطلب علاج ادمان الهيروين برامج خاصه . فهو من أكثر أنواع المخدرات خطورة وضرراً إذ تعادل قوة الهيروين ضعف قوة المورفين , ويتم تحضير الهيروين من المورفين في المعامل بطريقة سرية عن طريق عمليات كيميائية تسمي الأستلة حيث يتم إضافة مادة إستيك انهيدريد إلي المورفين فيتحول إلي هيروين وهو ما يسمي علمياً ثنائي استيل المورفين , وقد فرح العلماء عند اكتشاف الهيروين إذ استخدم الأطباء في علاج الإسهال وتكسين الألم بدواء اقوي من المورفين وأخف ادمانا وسيكون علاجاً مفيدا للادمان علي المورفين لكن سرعان ما اكتشف العلماء ضرر الهيروين وتأثيره الشديد في تثبيط الجهاز العصبي المركزي وسرعة الادمان عليه فتم منع استخدام الهيروين دولياً ولا يتم استخدامه في أية استعمالات طبية أبداً.

افضل مستشفيات العلاج من ادمان الهيروين

وقد قدرت السلطات الأمريكية عدد مدمني الهيروين في الولايات المتحدة الأمريكية بحوالي 3 مليون تتراوح أعمارهم بين 20 – 30 عاما – علاج الادمان من الهيروين – افضل مستشفيات علاج ادمان الهيروين – وهو رقم معلن رسميا (علاج الادمان من الهيروين) .ويمكن القول ان الصورة المأساوية لـ ادمان الهيروين تكمن في التبعية الجسدية والنفسية السريعة والقوية ، والتي ترغم المدمن على تناول جرعات متزايدة والبحث بصورة جنونية على تأمين المخدر بأي طريقة ويكون المدمن غير قادر على السيطرة على رغبته مما يدفعه إلى سلوك إجرامي أو عدواني لإشباع حاجته ولذا يجب تدارك تلك الحالات بالعلاج النفسي والاجتماعي والطبي بصورة عاجلة  “علاج ادمان الهيروين” والا فسوف يؤدي للمدمن الي الانتحار وخسارة دنياه واخرته ، بالاضافة الي أن علاج ادمان الهيروين باهظ الكلفة ولا يتوفر سوى في مراكز قليلة متخصصة ، وربما كان ذلك واحدا من أسباب الخطورة البالغة للهيروين.

أشهر أماكن تصنيع و تحضير الهيروين  في العالم ؟

كما ذكرنا كون الهيروين يحضر في معامل كيميائية وبطريقة سرية من أجل تهريبه واستعماله كمادة مخدرة ومن أشهر المعامل التي تقوم بتصنيع الهيروين المخدر في العالم : –
منطقة المثلث الذهبي ” وبعض المناطق الأخرى في دولة امريكا .
و يتم تصنيع الهيروين النقي بدولة المكسيك وهو عبارة عن مسحوق دقيق أبيض . ومن أشهر مناطق تحويل الافيون  إلي الهيروين مناطق علي الحدود بين أفغانستان     وباكستان .
وتعد أفغانستان أكبر دولة لإنتاج الهيروين في العالم .إلا أنها تتصدي لهذه المشكلة بصرامة بعد ما سقط في فخ ادمان الهيروين مئات الآلاف من أبناء الدولة للتعايش والتكيف مع ظروف الحياة الصعبة هناك ومعاناة الحروب والفقر التشرد الحاصل في أفغانستان . وفي السنوات الأخيرة سعي مروجو المخدرات وأباطرة تسويق المخدرات في أفغانستان لتحقيق أقصي استفادة من استخلاص الهيروين من الأفيون قبل أن يتم تهريه لدول العالم .

كيف يصل الشخص لدرجة الادمان علي الهيروين ؟

إن تأثير الهيروين يفوق تأثير الأفيون والمورفين بمراحل فعاد تناوله يشعر

علاج ادمان الهيريون في 7 خطوات

العلاج من ادمان الهيريون

الشخص بحالة من اللذة العالية والنشوة المرتفعة في الجسم والرأس وتستمر هذه اللذة لمدة  ساعة أو أكثر ثم يدخل الشخص في حالة غيبوبة وتمر في خيالاته وذهنه أحاسيس وتخيلات جميلة تشعره بعالم من السعادة ثم سرعات ما تزول هذه اللذة مرة ثانية فيحتاج الشخص لجرعة من الهيروين مرة أخري لعيش نفس اللحظات وهكذا دواليك كلما انتهي من تأثير المخدر يشعر بالحاجة الملحة لتناول جرعة أخري وبكميات أكبر فيحدث حينها ادمان للهيروين المخدر ويصبح الشخص أسير وعبد لهذا المخدر وحينها يبذل الشخص المتعاطي كل ما يملك من غال ونفيس من أجل الحصول علي الجرعة  مما يجره مشاكل وجرائم من أجل الحصول علي المال اللازم للتحصل علي الجرعة وربما يتناول الشخص جرعة قاتلة تؤدي به إلي الموت وهكذا تفعل المخدرات بأهلها تجره إلي الموت والهلاك !

وغالبا الهيروين قد يتعاطي شكل حبوب او ابر او مسحوق ,كما يأتي المسحوق منه في عدة الوان منها البيج وهو اكتر ِنوع انتشارا في دول حوض البحر الابيض المتوسط والبني والابيض وهما المنتشران وسط دول جنوب شرق اسيا – افضل مستشفيات علاج ادمان الهيروين – مستشفي اشراق.

يتم تعاطي مخدر الهيروين عن طريق ثلاث طرق :

     – الحقن الوريدي .

     – الاستنشاق عن طريق الفم .

وكل الطرق السابقة توصل المادة الفعالة للهيروين الي الدم ويأخذ مفعولة الي الجهاز العصبي المركزي .

وصل عدد مدمني الهيروين  في العالم ال ما بين 15 مليون  و 21 مليون شخص تتراوح اعمارهم ما بين 15 – 64 سنة

اعراض انسحاب الهيروين : –

عادة تظهر اعراض انسحاب الهيروين بعد عدة ساعات من اخر جرعة تعاطي وتبلغ ذروتها ما بين 48 الي 72 ساعة من اخر جرعة تعاطي وفي غضون 5 ال 7 ايام تكون هذه الاعراض قد بدأت في الهدوء علي الرغم من ان المريض في هذا الوقت قد يعاني من بعض الضعف والالم المتبقي من اعراض الانسحاب الجسمانية .

وتبقي اعراض الانسحاب النفسية والتي قد تكون الاصعب بعد هذه المرحلة فالهيروين يغير من كيمياء المخ ويأخذ الدماغ فترة تتراوح ما بين 6 الي 9 شهور ليتعافي ويستقر كيميائيا وتعود افرازاتة الي مستوياتها الطبيعية .

البرامج العلاجيه لادمان الهيروين

ينقسم العلاج من مخدر الهيروين الي مرحلتين :-

المرحله الاولي :-

هي مرحلة سحب السموم من الجسم وهي المرحله الاقصر والاسهل وذلك في مصحات علاج الادمان .

المرحلة الثانيه :-

هي مرحلة اعادة التأهيل النفسي والسلوكي وهي المرحلة الاهم واهدافها محو الاثار النفسيه المدمره الناتجه عن فترة التعاطي من اكتئاب وعدم القدره علي القيام بالواجبات البسيطه في الحياه بدون تعاطي وعدم القدرة علي الانخراط في المجتمع والحياه داخله وغيرها من الاثار النفسية علاج ادمان المخدرات .

ويشمل علاج ادمان الهيروين علي تغيير سلوكي ,فالمتعاطي عادة يفقد مهارات الحياه الاساسيه اثناء تعاطية الهيروين ويحتاج الي اعادة بناء شخصيته حتي يصل الي تعافي كامل ولا يتعرض لاي انتكاسات في المستقبل ويعود للتعاطي من جديد بعد فتره من الامتناع .

وتعتبر دار اشراق افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر حيث تمتلك فريق من الاطباء والاستشاريين والاخصائين اصحاب الخبره والكفاءة العالية وقد حققت اعلي نسبة تعافي عند المدمنين من ادمان الهيروين ,نحن نمتلك احدث الوسائل العلاجيه التي تساعدك من التخلص وعلاج الادمان من الهيروين باقصي سرعه باذن الله تعالي .

اخيرا وليس اخرا دعونا نتعرف علي الاثار والمخاطر .

علاج الادمان علي الهيروين ؟

بسبب الآثار الحادة التي تنتج في حالة الانسحاب من ادمان الهيروين والطبيعة الادمانية للهيروين فان الاعتماد علي الذات في العلاج تكاد تكون مستحيلة ! ولذلك فغنه من  اللازم الاستعانة بطبيب متخصص أو اللجوء لمستشفي متخصصة في علاج ادمان الهيروين قبل البدء في خطوات العلاج فالهيروين من أصعب أنواع المخدرات من ناحية التغلب علي إدمانه حتى بمساعدة الأطباء والمتخصصين .
-ففي بعض الدول يمكن إعطاء المريض ثنائي استيل المرفين كعقار بديل للمساعدة في عملية الشفاء وهذا يعني إعطاء المريض جرعات قليلة من المخدر تحت إشراف الطبيب المعالج حتى نقلل من الآثار العكسية التي تسببها المواد الكيميائية التي يتركب منها الهيروين التجاري , وفي هذه الفترة يتم تقليل الجرعة تدريجياً وعلاج الأعراض الانسحابية علاجا طبيا .
-قد لا يتوفر هذا الدواء في بعض الدول فيتم الاستعاضة عنه بإعطاء المريض الميثادون  وهو يستخدم كبديل للأفيون ويحقق نتائج مشابهه ويتم درء الأعراض الانسحابية بإعطاء الشخص المدمن جرعة الميثادون بانتظام .
-تبدأ الأعراض الانسحابية بعد نصف يوم تقريباً من أخر جرعة هيروين تعاطها الشخص المدمن وتصل إلي ذروتها بعد ثلاثة أيام وربما تصل المدة لأسبوع وتكون أثار الإقلاع عن تعاطي الهيروين مؤلمة ومحرجة لدرجة كبيرة للشخص المدمن في مرحلة التعافي .
-تحدث بعض الآثار الجانبية كالأرق والغثيان وهذا يحتاج لأطباء متخصصون لمساعدة الشخص المريض في هذه المرحلة الانتقالية حتى نضمن تعافي المريض في بيئة أمنة دون تعريض حياته للخطر وإيذاء نفسه.
-من أهم خطوات العلاج ضمان عدم اخذ الشخص أي جرعات أخري .
-الاستعانة بالعلاج السلوكي والمعرفي وضم الشخص إلي مجموعات المعاونة .
لذا يجب البحث عن مستشفي متخصصة في علاج ادمان الهيروين وذات سمعة طبية  تحافظ علي أسرار المرضي ويتوفر لديها وسائل لراحة المرضي,   ونحن في دار اشراق لعلاج الادمان لدينا أساتذة متخصصون في علاج ادمان الهيروين ونوفر البيئة العلاجية اللازمة للتعافي من تعاطي الهيروين بصورة نهائية.

كيفية التعرف علي شخص مدمن للهيروين وأبرز علامات الادمان ؟

1.اتساع ملحوظ في حلقة العين .
2.جروح ووجود أثار للدم نتيجة الحقن الوريدي .
3.اللامبالاة والبلادة الذهنية .
4.عدم الاهتمام بالهندام والمظهر العام .
5.صعوبة النطق .
6.الحكة بأجزاء معينة بالجسم وخصوصاً منطقة الأنف .
7.وجود متطلبات التعاطي ومخلفات تعاطي الهيروين كالمسحوق ورابطة الضاغط والإبر .

لماذا الادمان  علي مخدر الهيروين يتزايد بسرعة جنونية ؟!

ذكرت احدي الدراسات التي قامت في الولايات المتحدة الأمريكية أن نسبة متعاطي الهيروين زادت بنسبة عالية لتصل إلي خمسة أضعاف العقد الماضي كما زادت نسبة  مدمني الهيروين إلي ثلاثة أمثال النسبة التي كانت موجودة في العشر سنوات الماضية!. ولعل النصيب الأكبر من نسبة المدمنين كان للشباب التي أعمارهم ما بين 20-45. وأغلبية المدمنين من أصحاب الطبقة الفقيرة ومحدودي الدخل وأصحاب القسط الأقل من التعليم !! .
وأضافت الباحثة سلفيا مارتنز أستاذة علم الأوبئة بكلية مليمان جامعة كولومبيا قائلة ” إن ما تم التوصل إليه يثير القلق لأن أغلبية الأشخاص المدمنين لا يمتلكون الموارد الكافية لمواجهة المشكلة ” .
كما أشارت مارتنز إلي ضرورة التعامل مع ادمان الهيروين كمرض ويحتاج إلي علاج فوري , وحينها سيكون لدي كثير من الناس الوعي بأن متعاطي الهروين شخص مريض وبحاجة للحصول علي مساعدة كما سيدرك الشخص المدمن خطورة الأمر ويتوف عن السير في هذا الطريق ويمنع نفسه من الوقوع في دائرة الادمان .

أضرار ادمان  الهيروين المخدر ؟

أولا :- الأضرار الصحية التي تنتج من تعاطي الهيروين وادمانه
1-الإمساك .
2-الالتهاب الرئوي والدرن .
3-تآكل الغشاء المبطن للأنف نتيجة الاستنشاق المتكرر .
4-الالتهابات الجلدية نتيجة الحقن .
5-انسداد الأوردة نتيجة الحقن المتكرر .
6-حدوث خلل في المخ واضطرابات في القلب .
7-الأرق .
8-الاكتئاب والأمراض النفسية الأخرى .

ثانياً  الأضرار الاجتماعية :-
9-يظهر علي مدمني الهيروين ما يسمي ب ” البحث المستميت عن المخدر”  ويكون الشخص في حالة من العنف الزائد والغضب والتوتر نتيجة البحث عن الهيروين مما قد يجره لإيذاء أقرب الأقربين للحصول علي الجرعة.
10-البعد عن الجو الأسري وقطع العلاقات الاجتماعية مع الأهل والأصدقاء نتيجة الحياة مع الهيروين .
11-الإهمال في الأداء الوظيفي والتقصير في العمل .
ثالثاً الأضرار القانونية :-
12-يتعرض الشخص المدمن للعقاب القانون لأحد سببين رئيسين :-
13-ادمان الهيروين والاتجار فيه وهو ممنوع دولياً ويعاقب عليه القانون .
14-الجرائم التي يرتكبها الشخص المدمن دون وعي في سبيل حصوله علي الهيروين.
رابعاً  أضرار الهيروين المادية : –
نظرا لارتفاع سعر الهيروين فان الشخص المتعاطي يصرف أموالاً طائلة من أجل الحصول علي المخدر !
بالإضافة إلي أن الشخص المتعاطي يحتاج لجرعات متزايدة مع الوقت وبكميات كبيرة مما يجعله يحتاج للنقود أكثر ! فكمية الهيروين التي يحتاجها الشخص المدمن تزداد يوماً بعد يوم وبالتالي النقود التي تصرف تزداد يوماً بعد يوم , ولا ريب سيضطر الشخص لتوفي المال بطرق مشروعة وطرق غير مشروعة للحصول علي المال اللازم لتوفير جرعات الهيروين المطلوبة .

آثار ومخاطر تعاطي الهيروين  

أعراض مباشرة مؤقتة

مضاعفات التعاطي وأعراض الادمان

* النشوة والشعور بالاسترخاء والتحليق في وهم وخيال التميز والنجاح .

* خلل في أنشطة المخ والإدراك الحسي . 

* فقدان الإحساس بالألم باللمس ، بالسخونة أو البرودة .

* الهزال الشديد والضعف العام .

* بطأ ضربات القلب .

* تدمير خلايا الكبد وتليفه .

* انخفاض ضغط الدم .

* ضعف عضلة القلب .

* ارتخاء جفون العينين وضيق حدقة العين واحتقان الملتحمة .

* اضطراب التنفس .

 علاج ادمان الهيروين* 

* الضعف الجنسي .

 علاج الادمان من الهيروين*

* الشعور بالنقص والاكتئاب الذي قد يدفع المدمن إلى الانتحار .

 افضل مستشفيات علاج ادمان الهيروين*

* الولادة المبكرة للحوامل المدمنات وإصابة 90% من أطفالهن بضعف المناعة ونقص النمو وتصل نسبة الوفاة بينهم إلى 30 70% تقريبا .

 

* التدهور الاجتماعي والاقتصادي وتدني القدرة على العمل والإنتاج .

 

Show Buttons
Hide Buttons