علاج الادمان فى مستشفي اشراق
( 00201003222228 – 00201003222229 )

Save

برامج علاج الادمان من الفودو |علاج الادمان من الفودو
برامج علاج الادمان من الفودو 2017
April 29, 2017
اسهل طريقة للاقلاع عن التدخين - طرق الاقلاع عن التدخين بالاعشاب - اعراض الاقلاع عن التدخين - علاج الادمان - علاج الادمان من التدخين - علاج ادمان التدخين - مستشفي علاج علادمان التدخين - مراكز علاج الادمان- مصحات علاج الادمان - علاج ادمان الحشيش- علاج ادمان الهيروين - علاج الادمان من المخدرات
علاج ادمان النيكوتين التدخين| مركز اشراق لعلاج الادمان
June 19, 2017

علاج ادمان ليريكا في مستشفيات علاج الادمان |مستشفي اشراق

علاج ادمان ليريكا ،علاج الادمان من ليريكا ،مستشفيات علاج الادمان

كيف يمكنك علاج الادمان من ليريكا

علاج ادمان ليريكا.. !!

يعد تعاطي حبوب ليريكا والادمان عليها من أخطر أنواع الادمان ويرجع ذلك لكونها حبوب مصرح بها من قبل منظمات الصحة حيث تستخدم كمهدئ ولا يوجد مانع من تداوله والاتجار فيه فيستطيع الأشخاص الحصول عليه في سهولة تامة فليس هناك قيود علي الدواء علي خلاف المخدرات التي يحظر تداولها والاتجار فيها  علاج ادمان ليريكا.

ما هي حبوب ليريكا وهل تدخل تحت قائمة المخدرات الدوائية ؟

حبوب ليريكا أحد أنواع العقاقير المستخدمة كمهدئ للأعصاب ويستخدم بصورة واسعة في علاج ألام الحبل الشوكى والألم الناتجة عن مرض السكري وارتخاء العضلات وآلامها.

لكن نتيجة للاستخدام السيئ للمهدئات وعدم وجود الرقابة الدوائية وغياب التشريعات والقوانين الواضحة والتي تحكم وتسيطر علي تداول وبيع الأدوية من هذا النوع والتي قد تتحول من كونها دواء إلي مخدرات نتيجة لسوء استخدامها وفوضي تعاطيها بعيداً عن الإشراف الطبي ! لذا  فقد تحول ليريكا من علاج ومسكن للألأم ومهدئ للأعصاب الي مخدر يقبل عليه الشباب وبقوة! فقد أصبح ليريكا بديل عن الترامادول المخدر حيث كون الثاني غالي السعر ويصعب الحصول عليه .

آلية عمل حبوب ليريكا في تسكين الألم  ؟

تعتبر مادة البريغابالين  ( pregabalin) هي المادة الفعالة في تكوين ” ليريكا ” وهي عبارة عن كبسولات مختلفة الأحجام ما بين ( 25- 75 -150 – 300 ) ملجم.

حيث ان الدماغ البشري يتكون من مجموعة من الخلايا العصبية التي ترتبط يبعضها البعض من خلال النبضات الكهربائية وفي حالة حدوث الالم يزداد نشاط هذه الخلايا العصبية الموجودة بالدماغ , ودور البريغابالين هو تثبيط هذه النبضات الكهربائية مما يعمل علي تقليل الألم الحادث بسببها .

تعمل البريغابالين بشكل مباشر علي ضبط النشاط الكهربائي في الدماغ فتعمل علي تخفيف الألم التي تسبب نوبات الصرع وتقلل من إمكانية حدوثها .

ما هي مخاطر الادمان علي حبوب ليريكا والأثار الناتجة عن تعاطيها ؟

قبل الحديث عن مخاطر الادمان علي حبوب ليريكا المخدرة سنتكلم عن كيفية حدوث الادمان عليها ولماذا يصبح الشخص بين عشية وضحاها شخصاً مدمناً للمخدرات .

كما أشرنا سابقاً فإن دواء ليريكا يستخدم كمسكن للألأم ومهدئ للأعصاب وقد يستخدم كعلاج فعال في علاج نوبات الصرع, لكن في حالة تعاطي الشخص لحبوب ليريكا من غير سبب وبلا حاجة اليها فانه يتعرض للادمان عليها نتيجة لتفاعل هذه الحبوب داخل جسده بطريقة تسبب الادمان !

 فدواء ليريكا في حالة تعاطيه تحت الإشراف الطبي وللحاجة اليه كمسكن للألم وغيرها من الاستخدامات الطبية فإنه فور تعاطيه يتعامل بصورة مباشرة ويؤثر بشكل كبير في التفاعلات الكيميائية التي تحدث الألم في جسم الشخص المريض .

لكن في حالة تعاطيه من غير سبب وفي حالة عدم وجود ألم فعلي يتطلب أخذ الدواء فإن دواء ليريكا يسبب نشاطاً في الجسم وزيادة للطاقة يعتاد عليها الشخص ! والأمر الأخطر من هذا أن الشخص الذي يقع في حظيرة الادمان لحبوب ليريكا ولا يستطيع التخلي عنها فإنه يوماً بعد يوم تزداد الرغبة لديه بتعاطي كميات أكبر وجرعات أكثر مما يتسبب في حدوث مخاطر كبري نتيجة للادمان علي حبوب ليريكا المخدرة .

  • ويختلف تأثير حبوب ليريكا علي الأشخاص باختلاف  عدة أمور منها ( قوة الشخص  وضعفه –  كمية الجرعات التي تناولها – مدة التعاطي ).

ومن المخاطر التي تحدث نتيجة للادمان علي دواء ليريكا المخدر :-

  1. السمنة وزيادة ملحوظة في الوزن .
  2. جفاف الفم .
  3. الشعور بحالة من الإجهاد والنعاس مع التعب الشديد.
  4. الشعور الدائم بالدوخة .
  5. صعوبة وضيق في التنفس .
  6. انعدام التركيز وتشتت الذهن .
  7. حدوث تورم في الساقين وحكة في الوجه واللسان .
  8. الشعور بأحلام اليقظة .
  9. التبول اللاإرادي !
  10. صعوبة في الرؤية .
  11. الإصابة بالضعف الجنسي وانخفاض الرغبة الجنسية !
  12. الإصابة بحصوات الكلي .
  13. حدوث خلل في وظائف الكبد وربما يحدث تليف كبدي!
  14. هبوط في الصفائح الدموية .

كيفية علاج الادمان من ليريكا ” حبوب ليريكا المخدرة ” ؟

قبل الدخول في ذكر خطوات ومراحل العلاج يجب رفع الروح المعنوية لدي الشخص في إمكانية إقلاعه عن المخدرات و إمكانية العلاج والخروج من عملية العلاج بسلام وممارسة الحياة بشكل طبيعي .

يتم علاج الشخص المدمن علي مرحلتين أساسيتين :-

المرحلة الأولي وهي مرحلة العلاج بالأدوية وفيها يتم الأتي :-

  • أولاً يتم نزع السموم من جسم الشخص المدمن والتخلص من أثار السموم التي خلفتها حبوب ليريكا المخدرة في جسم الشخص المدمن , وتعد تلك المرحلة الخطوة الاولي للعلاج وتتم في مستشفي علاج الادمان.
  • ثانياً يتم التعامل مع أعراض الانسحاب من الادمان حيث تصاحب عملية نزع السموم من الجسم بعض الأعراض الجسمانية والنفسية كحدوث اضطرابات في المعدة وارتفاع في درجة الحرارة وقلة النوم مع الأرق والصداع الشديد مع الإسهال والعصبية الزائدة بالاضافة الي الاضطرابات النفسية  والاكتئاب , وتعد هذه الخطوة في طريق العلاج من أصعب الخطوات التي يمر بها الشخص في طريقه للتداوي والعلاج من الادمان لذا يفضل اللجوء والاستعانة بدار متخصصة في علاج الادمان حتى يتم السيطرة علي الشخص المدمن أثناء ظهور تلك الأعراض وحتى تمر هذه المرحلة بسلام .

المرحلة الثانية والتي تتمثل في العلاج النفسي والتي تشمل عدة نقاط رئيسية :-

  • جلسات العلاج النفسي والتي قد تكون بصورة جماعية أو فردية , ويتم التعرف علي الدوافع والمؤثرات والضغوط النفسية والاجتماعية التي كانت سبباً في الادمان , وهل للأصدقاء دوراً في الادمان ؟ وهل كانت هناك محاولات للتوقف عن التعاطي ؟ وغيرها من الأسئلة التي تمكن الطبيب من معرفة الحالة بشكل كامل لمساعدة الشخص المريض في العلاج .
  • التأهيل وتعد هذه الخطوة من الخطوات الأساسية في العلاج ويتم خلالها عمل جلسات للعلاج السلوكي والنفسي وقد يتم إعطاء الشخص المريض بعض الأدوية التي تساعد في العلاج النفسي .
  • منع الانتكاسة فقد يمتنع الشخص من التعاطي ثم يعود وتفشل محاولات الإقلاع عن تعاطي المخدرات لذا يجب الحذر من الانتكاس والعودة للتعاطي مرة أخري , وفي هذه الخطوة  يستطيع الطبيب المعالج إعطاء الشخص المريض بعض الأدوية التي تقلل بدورها من الرغبة في التعاطي ,  كما يتم متابعة الشخص بصفة دائمة وعمل التحاليل اللازمة للتأكيد من عدم ادمان الشخص وتعاطيه لحبوب ليريكا  المخدرة مرة أخري .

Comments are closed.

Show Buttons
Hide Buttons