علاج الادمان فى مستشفي اشراق
( 00201003222228 – 00201003222229 )

Save

علاج الادمان ،علاج ادمان المخدرات ،برامج علاج الادمان ،خطوات علاج الادمان ،مستشفي علاج الادمان ،مصحات علاج الادمان ،علاج الادمان علي المخدرات
علاج الادمان من اشهر 7 مخدرات
April 29, 2017
علاج ادمان ليريكا ،علاج الادمان من ليريكا ،مستشفيات علاج الادمان
علاج ادمان ليريكا في مستشفيات علاج الادمان |مستشفي اشراق
April 29, 2017

برامج علاج الادمان من الفودو 2017

برامج علاج الادمان من الفودو |علاج الادمان من الفودو

علاج ادمان الفودو |علاج الادمان من الفودو

الفودو…نشوة يتبعها الموت!!!

يوم بعد يوم والمخدرات تغزو العالم بأسره ويزداد الإقبال عليها بصورة مفزعة من جميع الفئات العمرية وخصوصاً الشباب علاج ادمان الفودو , ونتيجة لهذا الإقبال فان مروجو المخدرات يتفننون في ابتكار وتصنيع أنواعا جديدة من أنواع المخدرات تنشط أعمالهم التجارية القذرة وتنشيط أسواق المدمنين .

وفي الآونة الأخيرة ظهر نوع جديد من المخدرات أطلق عليه الشباب اسم ” الفودو ” وإن كان الفودو يطلق علي العديد من أنواع المخدرات المصنعة أي ليست أعشاب أو نباتات طبيعية .

يتم تصنيع تلك الأنواع من المخدرات الصناعية ” الفودو ” وأشباهه في دول أسيا وهي عبارة عن مركبات كيميائية تصنع لتضاهي تأثير المخدرات الطبيعية (برامج علاج الادمان) ويتم تصنيعها عن طريق مجموعة من الكيميائيين بحيث يضع كل منهم جزء من المادة المخدرة ثم يتم رشها علي النباتات الخاملة حتى يكون لها نفس الملمس الخاص بالماريجوانا أو البانجو .

 يتم وضع الفودو في أكياس ويتم بيعه بأسعار عالية إلي حد كبير مقارنة بأنواع المخدرات الصناعية الأخرى حيث يصل سعر كيس الفودو في مصر إلي 300 جنيه تقريباً.

يتم بيع الفودو علي أنه نوع من الأعشاب والنباتات العطرية ويتم بيعها  في دول أمريكا في محلات البخور وبالطبع تكون أسعارها أرخص من الماريجوانا الطبيعية حيث لم يكن يتم تجريمها هناك برامج علاج الادمان .

وسنعرض خلال هذا المقال كل ما يتعلق بالفودو المخدر حتى نكون علي دراية تامة بهذا السم القاتل ونحمي أنفسنا وأبنائنا من المفسدين ونكون علي حذر من الوقوع في حظيرة الفودو التي يصعب الخروج منها !

 ماذا تعرف عن الفودو ؟

– المعني الحرفي للفودو (voudou) يشير إلي مذهب ديني سحري ظهر في بلاد غرب أفريقيا ويمارس في أجزاء من منطقة الكاريبي واجزاء من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية وهو عبارة عن  نوع من السحر الأسود الذي يقوم أهله باستخدام الأشباح بخدمتهم .

– الفودو ذلك المخدر الصناعي ذلك السحر الأسود  الذي انتشر في مصر في الآونة الأخيرة قادماً من الأسواق الأمريكية حيث لا يمنع تسويقه وتجريم تداوله هناك.

– الفودو المخدر عبارة عن مواد كيميائية تحتوي( الأتروبين , والهيوسين , والهيوسيامين) والتي تسيطر بشكل تام علي الجهاز العصبي المركزي وتقوم بتخديره بشكل تام .

– الفودو عبارة عن  ورقة خضراء فاتحة اللون شبيهه بالبانجو وبها نقط حمراء اللون يبلغ سعر الجرام منها إلي 100 جنيهاً  .

– يسهل تداول الفودو والاتجار فيه إلي إن من يتاجرون في تلك المواد يستوردونها من أمريكا كأدوية للحيوانات ثم يقومون  ببيعها للمدمنين .

تاريخ الفودو؟ ومتي وصل الي مصر ؟ وكيف تم حظره وتجريم تداوله وتعاطيه في مصر؟

يرجع بداية عهد الفودو المخدر إلي عام 1984 حيث قام الباحث الأمريكي ” جون وليم  هوفمان ” بتطوير مكونات القنب وخلال 20 سنة تم تصنيع ما يقارب 450 مادة كيميائية وتم تركيب هذه المواد الكيميائية معاً وبالاستخدام السيئ لها تم تصنيع الفودو المخدر عام 2004.

-بعد انتشار الفودو في الولايات المتحدة الأمريكية وتسويقه علي مستوي عالمي نظراً لكونه غير محظور وغير محرم قانونيا حينذاك .

– في بداية عام 2011 ظهر الفودو في مصر وأطلق عليه في مصر بين أوساط المدمنين ” التعويذة “. وتم  رصد الفودو بين فئات الشباب من خلال إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية .

– كان السبب الرئيسي في انتشار الفودو بسرعة بين أوساط المدمنين كونه مخدر كباقي أنواع المخدرات إلا انه غير محظور قانونياً ولم يعاقب عليه القانون إذ أن المواد الداخلة في تكوينه غير محظورة بالإضافة إلي إن نتائج فحوصات الطب الشرعي تكون سلبية !

– بعد عقد اجتماع مكون من ثلاث وزارت معنية وهي ( الداخلية –الصحة – العدل ) والتثبت من خطورة الفودو تم وضع قانونين تجرم من تعاطي الفودو والاتجار فيه والتي قد تصل عقوبة ذلك إلي المؤبد والإعدام .

كيفية تعاطي الفودو المخدر ((voudou ؟

وكما ذكرنا سابقاً و نظراً لارتفاع سعر الفودو المخدر لذا فهو ينتشر بين أوساط الأغنياء

– ويتم تعاطيه عن طريق التدخين وعند تعاطيه يكون علي هيئة أوراق وبذور أو علي شكل مسحوق لونه بني غامق شبيه بمسحوق ” النسكافيه “

– ويتم تعاطيه عن طريق لفه في ورق بفرة مع التبغ أو من غير التبغ مثل تعاطي الحشيش .

 ما هي أشهر المناطق التي ينتشر فيها تعاطي الفودو المخدر في مصر ؟

ينتشر الفودو في مصر في مناطق كثيرة بالقاهرة ومدينة نصر والمهندسين ورمسيس والزاوية الحمراء وباب الشعرية والوايلي ومنطقة شبرا .

كما ينتشر الفودو المخدر في قري ونجوع الصعيد علي نطاق واسع ويباع هناك بأسعار رخيصة مقارنة بغيره من أنواع المخدرات .

ما هي أخطار تعاطي الفودو المخدر والادمان عليه ؟

نتيجة للتركيبات الكيميائية التي يتركب منها الفودو فان المخاطر والأضرار التي يسببها تفوق الأضرار التي يسببها أي مخدر أخر!

ومن أبرز الأضرار التي يسببها الفودو المخدر:-

  • الخلل في التوازن الجسماني .
  • اضطرابات في الجهاز الهضمي .
  • التهاب المعدة .
  • التأثير البالغ في القشرة المخية الموجود بها مراكز التفكر .
  • التأثير في الوظائف المعرفية وتسبب التدهور السريع لها .
  • تليف الكبد وتضخمه .
  • الذبحة الصدرية .
  • السرطان .
  • ارتفاع ضغط الدم .
  • فقدان الذاكرة بصورة مؤقتة .
  • فقر الدم .
  • الهلوسة السمعية والبصرية .
  • خلل وضعف ملايين من الخلايا العصبية .
  • يؤثر الفودو علي الدم تأثيراً مباشراً ويضيق الدورة الدموية وربما أدي الي توقف الدورة الدموية تماماً وحدوث الوفاة للشخص المتعاطي فجأة !
كيفية العلاج من الادمان علي مخدر الفودو ؟
  • قبل الشروع في ذكر خطوات العلاج من الامان علي الفودو المخدر لابد من التنويه علي أهمية وإلزامية إلحاق الشخص المدمن بدار متخصصة في علاج الادمان , فأعراض  الانسحاب من الفودو المخدر تكون من الصعوبة بمكان ولا ينفع معها العلاج بالمنزل بالإضافة إلي الحاجة الماسة إلي المتابعة لشخص المريض علي مدار اليوم من قبل أطباء ونفسيون.

ونظراً لطبيعة الشخص المريض في أثناء مراحل العلاج والتداوي الحالة النفسية التي يكون فيها الشخص المدمن ووجود حالة من الغضب والعدوانية فكل ذلك يتطلب الالتجاء مصحات علاج الادمان علي الفودو لضمان الوصول إلي أفضل نتائج للعلاج وضمان عدم الانتكاس والعودة للتعاطي مرة أخري .

  • أولي خطوات العلاج من هي مرحلة نزع السموم من الجسم وعلاج الأعراض الإنسحابية من تعاطي الفودو المخدر والتي تتشابه الي حد كبير مع الأعراض الإنسحابية من الماريجوانا .
  • ثانياً يتم اللجوء لبرنامج علاجي متكامل شامل ( صحي – نفسي ) وبإشراف أطباء متخصصون للسير في طريق العلاج والتداوي الجسماني ومعالجة ما تم الإضرار به نتيجة الادمان بالإضافة إلي البرنامج النفسي ليتم تأهيل الشخص المدمن نفسياً واجتماعياً .
  • ثالثاً مرحلة العلاج المجتمعي وحل المشاكل الأسرية والضغوط لمجتمعية التي أدت بالشخص إلي الوقوع في الادمان وتعاطي الفودو المخدر القاتل ويتم دعم الشخص نفسياً والوقف بجانبه حتى لا يعود للتعاطي ويحدث الانتكاس .
  • ونحن في دار إشراق لعلاج الادمان نقدم يد العون والمساعدة لمدمني الفودو المخدر للخروج بهم بسلام من هذا العالم المظلم عالم الادمان والتعاطي والدمار النفسي والصحي والأسري إلي عالم منير ومشرق مع بناء شخص جديد بروح جديدة في بيئة صالحة للمعيشة والبناء.

Comments are closed.

Show Buttons
Hide Buttons